Alhamlic

أهم الخطوات لفتح شركة في السعودية مع مكتب محاسبة قانونية معتمد

مكتب محاسبة قانونية

هل فتح شركة في السعودية أمر صعب؟ هذا السؤال يتردد في أذهان كل من يراوده حلم فتح شركة أو فرع لشركة في السعودية. الأمر ليس صعب بقدر ما هو يحتاج إلى متخصص لمساعدتك في إنهاء الإجراءات والأوراق ومن هنا يأتي دور 

مكتب محاسبة قانونية معتمد ليكون معك خطوة بخطوة في مراحل التأسيس. مثل شركة عبدالله الحملي وشركاه التي تمتلك الخبرة في أمور تأسيس الشركات والاقرارات الضريبية والامتثال للوائح الحوكمة.

كيف تفتح شركة في السعودية مع الحملي وشركاه مكتب محاسبة قانونية 

محاسب قانوني
محاسب قانوني

مع شركة محاسب قانوني معتمد مثل الحملي وشركاه ستحصل على دعم كامل لفتح شركتك بداية من الإجراءات الرسمية إلى تقديم نموذج الاقرار الضريبي مع توفير الوقت والجهد، وإليك أهم الخطوات لتأسيس شركتك بسهولة:

  • تحديد نوع الشركة المناسبة لك
  • تجهيز المستندات المطلوبة ثم تسجيل الشركة في الجهات الرسمية مثل وزارة التجارة والاستثمار وذلك للحصول على السجل التجاري والبطاقة الضريبية.
  • فتح حساب بنكي للشركة، فهو أمر ضروري لأي نشاط تجاري وسوف نُسهل لك كافة الأوراق المطلوبة من البنك بسهولة. يمكنك التواصل معنا لمزيد من التفاصيل عن طريق 0539300404
  • التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة والتقديم على الاقرارات الضريبية بحيث يقوم المحاسب القانوني المعتمد بإنهاء كافة الأوراق في المواعيد المحددة دون أي تأخير أو غرامات.
  • تطبيق لائحة حوكمة الشركات لتنظيم الإدارة بشكل فعال.

في مكتب المحاسبه القانونيه لدينا نحرص من خلال فريق العمل من محاسبين قانونيين من إنجاز كافة الأوراق من التأسيس وحتى الإدارة والمتابعة مع الالتزام بكافة اللوائح والقوانين الضريبية.

دليلك الكامل عند تقديم الاقرار الضريبي مع محاسب قانوني معتمد

من أهم الفوائد المتعددة الخاصة بالاستعانة بخبرة محاسب قانوني معتمد عند إنشاء شركتك هو ضمان الدقة في الإجراءات خطوة بخطوة لتفادي أي غرامات أو مخالفات، بالإضافة إلى تقديم الاقرار الضريبي في الميعاد فهو الزامي على كافة الشركات.

فالاقرار الضريبي هو مستند يتم تقديمه إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ليشمل كافة تفاصيل الإيرادات والمصروفات وكذلك الضرائب المستحقة، حيث تتعدد أنواع الاقرارات الضريبية في السعودية بين إقرار ضريبة القيمة المضافة VAT، إقرار ضريبة الدخل، وإقرار الزكاة.

أهم خطوات تقديم الاقرار الضريبي مع مكتب محاسبة:

  • جمع كافة البيانات المالية الخاصة بالفترة الضريبية ومراجعة كافة المعاملات المالية من إيرادات ومصروفات.
  • إعداد تقرير كامل متكامل مُوضح فيه كافة البيانات ومراجعتها للتأكد من خلوها من أي أخطاء.
  • بعد ذلك يتم تقديم الاقرار الضريبي بشكل إلكتروني إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • يتم دفع الضريبة المستحقة أو استرداد أي مبالغ زائدة، مع الاحتفاظ بنسخة من كافة هذه السجلات لمدة 5 سنوات لتجنب أي أخطاء قد تحدث في المستقبل.

يمكنك أيضاً قراءة:

تعريف لائحة حوكمة الشركات في السعودية وأهميتها

تتمثل لائحة حوكمة الشركات في مجموعة من المبادئ والقواعد التي تم وضعها من قِبل هيئة السوق المالية كطريقة منظمة لإدارة الشركات سواء كانت مدرجة أو غير مدرجة. من أهم مميزات هذه اللائحة هي تحديد المسؤوليات والمهام بين مجلس الإدارة، اللجان التابعة، وكذلك الإدارة التنفيذية بما يضمن العدالة والشفافية وحماية الحقوق أثناء العمل.

أهمية وجود لائحة حوكمة الشركات:

  • الالتزام بالشفافية والوضوح خاصة عند التعامل مع مستثمرين جدد.
  • تحسين أداء الشركة من حيث الجانب الإداري ووضع سياسات واضحة تسري على كل أفراد في الشركة. 
  • تقليل أي مخاطر قانونية أو غرامات مالية قد تحدث.
  • جذب العديد من المستثمرين، فالمستثمر بشكل عام يفضل الشركات ذات الاستراتيجيات الواضحة والإدارة التي تهتم بمعايير الجودة والشفافية.

اعتمادك على مكتب محاسبة قانونية سيوفر عليك الكثير من هذه التفاصيل الخاصة بالجوانب المالية والإدارية مع وجود هيكل تنظيمي منظم ومستقر، بحيث تتفرغ كرائد أعمال إلى أعمال التوسع والنمو واستدامة الشركة لأطول فترة ممكنة.

شركة عبدالله الحملي وشركاه تقدم لك أفضل الحلول عند تأسيس شركة في السعودية

أسس شركتك باحترافية وأمان مع الحملي وشركاه بصفتنا مكتب محاسبة قانونية معتمد نقدم لك خدمات متكاملة بداية من الاستشارات القانونية إلى إعداد الاقرارات الضريبية مع توفير أفضل الحلول لتأسيس شركتك في السعودية.

ماذا نقدم لك؟

  • نقوم بتحليل كامل لاحتياجتك بخبرة محاسبون قانونيون معتمدون وعلى أعلى مستوى من الجودة والاحترافية في السوق السعودي.
  • نُسهل عليك كافة الأوراق التي تحتاج إليها بداية من حجز الاسم التجاري، إصدار السجل التجاري، فتح الحساب البنكي، وتقديم ومراجعة اقرار ضريبة القيمة المضافة.
  • توفير استشارات اقتصادية، محاسبية، وضربيبة لمساعدتك في اتخاذ القرارات الصحيحة.
  • إعداد أنظمة الحوكمة والفهم الصحيح لبيئات العمل المختلفة في السوق السعودي مع المتابعة المستمرة بعد التأسيس. لمزيد من التفاصيل يمكنك التواصل معنا من خلال 0539300404

دع عنك كافة التعقيدات وانطلق في السوق السعودي بسهولة، فنحن ندعمك بخبرة مكتب محاسبة قانونية ومن أكبر مكاتب المحاسبة في جدة والرياض لأكثر من 40 عاماً في مجال المحاسبه القانونيه.

الخاتمة

عملية تأسيس الشركات في السعودية هي عملية مليئة بالتفاصيل والإجراءات المعقدة، فلا تكن بمفردك في هذا الطريق ودعنا نتولى عنك المهام المحاسبية والمالية مهما كانت نوع شركتك محدودة، مختلطة، مساهمة أو أجنبية.

فالفكرة تبدأ من عندك وتنتهي عندنا، لنبدأ التنفيذ من أول خطوة تجهيز المستندات المطلوبة وحتى تقديم نموذج الاقرار الضريبي لشركتك بخبرة مكتب محاسبون ومراجعون قانونيون متواجدين في الرياض، جدة، الدمام، والأحساء.

حتى وبعد إتمام عملية إنشاء شركتك نحن بجانبك دائماً ونقدم لك كافة استشارات الحوكمة والتنظيم الداخلي و الإستشارات المالية والإقتصادية و خدمات الشركات التي تشمل خدمات تأسيس الشركات وتحويل السجلات وتصفية الشركات من بيع أصول وممتلكات وعمليات جرد وسداد ديون.

الأسئلة الشائعة

ما هي شروط مزاولة مهنة المحاسبة في السعودية؟

يشترط لمزاولة مهنة محاسب قانوني في السعودية أن يكون حاصل على شهادة زمالة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين (SOCPA)، التسجيل المهني، بالإضافة إلى التفرغ الكامل للمهنة مع عدم الجمع بينها وبين أنشطة تجارية أو وظائف حكومية.

كيف يمكنني إنشاء إقرار ضريبي للشركات؟

يمكنك إنشاء الإقرار الضريبي للشركات بسهولة من خلال الدخول إلى بوابة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (ZATCA)، ثم بعد ذلك يمكنك تعبئة البيانات المالية المطلوبة بدقة، واحتساب الضريبة المستحقة. ولكن يُفضل الاستعانة بـ مكتب محاسبة قانونية لضمان صحة الإقرار وتجنب الغرامات.

كيف تكون محاسب قانوني معتمد؟

لكي تصبح محاسب قانوني معتمد في السعودية، يجب أن تحصل على شهادة زمالة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين (SOCPA)، مع استيفاء شروط المؤهل العلمي والخبرة، ومن ثم يمكنك التسجيل المهني لدى الهيئة لمزاولة المهنة بشكل قانوني.

ما هي خطوات فتح فرع شركة أجنبية في السعودية؟

لفتح فرع شركة أجنبية في السعودية، يجب عليك أولاً الحصول على ترخيص من وزارة الاستثمار، ثم تسجيل الفرع في وزارة التجارة، وفتح ملف في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. يُنصح بالاستعانة بـ مكتب محاسبة قانونية أو محاسب قانوني معتمد لضمان التأسيس بشكل صحيح مع الامتثال النظامي.

Scroll to Top